عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

برلمانية تطالب مجموعات الصداقة البرلمانية بالتدخل لتيسير عودة المصريين العالقين في الخارج

خاطبت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن تواصل رؤساء مجموعات الصداقة البرلمانية مع المصريين العالقين في الخارج، ودورهم لمساعدة المصريين لا سيما في التحديات الراهنة التي تواجههم في كثير من الدول بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.



 

وأوضحت عجمي، في خطابها، أن هناك عدد من النواب رؤساء لجان الصداقة البرلمانية، مع معظم الدول، وربما تواصلهم مع المصريين العالقين فى الخارج، سيكون له عظيم الاثر فى المساهمة الفعالة فى حل مشكلاتهم، لافتة أن المصريين العالقين يمرون به من ضيق العيش، بعد انقطاع حركة الطيران على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا اللعين.

 

ولفتت إلى أن هناك مجموعات عالقة في أندونيسيا وكندا وكثير من دول أخرى بحاجة للتواصل مع الجهات المعنية بمصر، وذلك تبين لى نتاج تواصلي الشخصي والمباشر مع المصريين العالقين في عدد من الدول العربية على رأسها الإمارات، ونسعى لسد احتياجاتهم، بالمجهودات الشخصية.

وأكدت أن استطاعت بالجهود الذاتية توفير الكثير من اماكن الاقامة فى بعض الدول، لاسيما الامارات التي وفرت بها اماكن اقامة فى العين وعجمان نتاج تواصل مع المصريين العالقين فى الخارج.

وطالبت عجمي، من رئيس البرلمان بضرورة إصدار تعليماته لرؤساء مجموعات الصداقة البرلمانية بين مصر ودول العالم بالتواصل مع المصريين العالقين في الخارج، والعمل على تلبية  طلباتهم وسد احتياجاتهم، وطمأنتهم باستمرار بأن الدولة حريصة على إنهاء كافة الإجراءات لعودتهم أرض الوطن، لا سيما في ظل أزمة كورونا، توقف حركة الطيران وإغلاق البنوك، وعدم قدرتهم علي التواصل مع ذويهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز